سلامي: جاهزون لمواجهة الجزائر وهدفنا العودة بنتيجة إيجابية
عمان بوست – أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم جمال سلامي جاهزية “النشامى” لمواجهة المنتخب الجزائري، مشدداً على أهمية اللقاء في مشوار المنافسة على التأهل إلى الدور المقبل من نهائيات كأس العالم 2026.
وقال سلامي خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، إن مواجهة الجزائر ستكون قوية وحاسمة لكلا المنتخبين، في ظل سعيهما لتعويض خسارة الجولة الأولى وإنعاش آمالهما في بلوغ دور الـ32.
وأوضح أن المنتخب الوطني استفاد من الدروس التي خرج بها من مباراة النمسا، مشيراً إلى أن عامل قلة الخبرة ورهبة المشاركة الأولى أثرا على أداء بعض اللاعبين، إلا أن الفريق تجاوز تلك المرحلة وأصبح أكثر جاهزية للمباريات المقبلة.
وأضاف: “مواجهة الجزائر مفصلية في مشوار التأهل، والفريقان سيدخلان المباراة بحثاً عن الفوز. اللاعبون يدركون حجم المسؤولية، ونحن مستعدون لتقديم أفضل ما لدينا وتحقيق نتيجة إيجابية”.
وأشار سلامي إلى أن النشامى قدموا مستويات جيدة أمام النمسا، لكن بعض التفاصيل، إلى جانب ضعف الفاعلية الهجومية، حالت دون الخروج بنتيجة أفضل، مؤكداً أن الجهاز الفني عمل على معالجة الأخطاء واستثمار نقاط القوة قبل مواجهة الجزائر.
وأكد أن المنتخب الوطني يمتلك المقومات الفنية التي تمكنه من منافسة المنتخب الجزائري، معرباً عن أمله في أن يظهر اللاعبون بصورة أكثر صلابة دفاعياً وفاعلية هجومياً خلال اللقاء المرتقب.
وأضاف: “تعلمنا الكثير من المباراة الماضية، وسنخوض مواجهة الجزائر بثقة كبيرة. المنافس منتخب قوي وصاحب خبرة، لكننا نؤمن بقدراتنا ونتطلع إلى إظهار شخصيتنا الحقيقية في البطولة”.
من جانبه، أكد مدافع المنتخب الوطني يزن العرب أن النشامى في أعلى درجات التركيز والاستعداد للمواجهة، مشيراً إلى أن نتيجة المباراة الأولى لا تعكس المستوى الحقيقي الذي قدمه المنتخب.
وقال العرب إن اللاعبين عازمون على تعويض الخسارة السابقة وتقديم أداء يليق بطموحات الجماهير الأردنية، مضيفاً: “ما زال لدينا الكثير لنقدمه في كأس العالم، وسنبذل كل ما لدينا أمام الجزائر”.
وأشار إلى أن المنتخب الجزائري يمتلك تاريخاً وخبرة كبيرة على الساحة الدولية، إلا أن النشامى جاهزون لإثبات أحقيتهم بالتواجد في المونديال والمنافسة بقوة على بطاقات التأهل.
وختم العرب تصريحاته بالتأكيد على أن المنتخب سيسعى للحفاظ على تركيزه طوال دقائق المباراة، متمنياً أن تعكس المواجهة الروح الرياضية والعلاقات الأخوية التي تجمع المنتخبين الشقيقين.
وجاء المؤتمر ضمن استعدادات المنتخب الوطني لخوض الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة في نهائيات كأس العالم 2026.
وعقب المؤتمر الصحفي، أجرى اللاعبون تدريبهم الرسمي عند الساعة الثامنة مساء الأحد بتوقيت سان فرانسيسكو (السادسة من صباح الاثنين بتوقيت الأردن) على ملعب سان خوسيه بارك، حيث ستكون الدقائق الـ15 الأولى من الحصة التدريبية متاحة أمام وسائل الإعلام للتغطية وإجراء المقابلات.
وتضم قائمة النشامى المشاركة في كأس العالم 26 لاعبا هم: يزيد أبو ليلى، عبدالله الفاخوري، نور بني عطية، عبدالله نصيب، سعد الروسان، يزن العرب، سليم عبيد، محمد أبو النادي، حسام أبو ذهب، إحسان حداد، أنس بدوي، مهند أبو طه، محمد أبو حشيش، محمد أبو غوش، نور الروابدة، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، رجائي عايد، عامر جاموس، محمد الداوود، محمود مرضي، عودة الفاخوري، موسى التعمري، محمد أبو زريق، علي عزايزة، علي علوان.
ويشارك المنتخب الوطني ضمن المجموعة العاشرة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والجزائر والنمسا.
وكان المنتخب الوطني استهل مشواره في المونديال بالخسارة أمام النمسا 1-3، فيما فازت الأرجنتين على الجزائر 3-0، فيما يختتم النشامى مشوارهم في دور المجموعات بمواجهة الأرجنتين عند الخامسة من صباح الأحد 28 حزيران بتوقيت الأردن، على ملعب دالاس.



