دولي بوستعالمي بوست

اختتام المحادثات الفنية بين إيران والولايات المتحدة والاتفاق على إطار للمفاوضات المقبلة

عمان بوست – أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني كاظم غريب آبادي انتهاء المحادثات الفنية التي جرت بين إيران والولايات المتحدة في سويسرا، ضمن المفاوضات الهادفة إلى إنهاء الحرب، والتي تُعقد بوساطة قطرية وباكستانية، بحسب ما أوردته وسائل إعلام إيرانية رسمية الثلاثاء.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” عبر منصة “تلغرام” عن غريب آبادي، الذي يترأس الفريق التفاوضي الفني الإيراني، تأكيده اختتام المباحثات بين الأطراف الأربعة والتوصل إلى اتفاق بشأن الإطار العام للمفاوضات المستقبلية.

وأوضحت الوكالة أن المشاركين اتفقوا كذلك على تشكيل أربع مجموعات عمل متخصصة تُعنى بملفات رفع العقوبات، والقضايا النووية، وإعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية، إضافة إلى آليات المراقبة والتنفيذ.

وفي سياق متصل، أعلن كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف أن بلاده ستتولى إدارة مضيق هرمز، مؤكداً أن الممر البحري “لن يعود إلى ما كان عليه قبل الحرب”.

ونقلت “إرنا” عن قاليباف قوله إن إدارة المضيق ستكون من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية “بما يتوافق مع القانون الدولي”.

أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى