أبو طه: كأس العالم منحنا خبرة كبيرة.. وهدفنا الظهور بصورة أفضل في كأس آسيا
عمان بوست – أكد لاعب المنتخب الوطني الأردني مهند أبو طه أن المشاركة التاريخية الأولى لـ”النشامى” في نهائيات كأس العالم 2026 شكلت محطة مهمة في مسيرة المنتخب، مشيراً إلى أن الاحتكاك بمنتخبات عالمية منح اللاعبين خبرات كبيرة ستنعكس إيجاباً على مستقبل الكرة الأردنية.
وقال أبو طه، في تصريحات صحفية عقب مواجهة الأرجنتين، إن اللعب أمام منتخبات من الصف الأول على مستوى العالم يمثل مكسباً فنياً كبيراً، مضيفاً أن هذه التجربة ستسهم في تطوير أداء اللاعبين وتعزيز جاهزية المنتخب للاستحقاقات المقبلة.
وأوضح أن المنتخب يتطلع إلى مواصلة رحلة التطور، مؤكداً أن اللاعبين سيواصلون العمل بكل جدية من أجل تحقيق نتائج أفضل، وقال: “إن شاء الله نستمر في التطور ولا نتوقف، وسنبذل كل ما لدينا لإسعاد جماهيرنا في المرحلة المقبلة”.
وأشار أبو طه إلى أن تركيز المنتخب سيتحول بعد انتهاء مشواره في كأس العالم إلى بطولة كأس آسيا، معرباً عن ثقته بقدرة “النشامى” على الظهور بصورة تليق بالكرة الأردنية، وأن يكون الفريق على قدر المسؤولية في البطولة القارية.
وأضاف أن الهدف الذي سجله المنتخب في مرمى الأرجنتين جاء ثمرة جهد كبير من اللاعبين، ومنح الفريق دفعة معنوية خلال المباراة، لكنه شدد في الوقت ذاته على أن المنتخب الأرجنتيني يمتلك جودة فنية عالية، مختتماً حديثه بالقول: “قدر الله وما شاء فعل”.
واختتم المنتخب الوطني مشاركته الأولى في نهائيات كأس العالم 2026 بعد مواجهات أمام النمسا والجزائر والأرجنتين، في تجربة تاريخية أكسبت اللاعبين خبرة كبيرة، وشهدت تسجيل الأردن الهدف الوحيد الذي استقبله المنتخب الأرجنتيني خلال دور المجموعات.



